خواطر: حين ينادينا الله / أزمة الحياة

حين ينادينا الله

كانت الساعة الحادية عشر ليلًا، كان قلبي قد انقبض، شعرت بحزن شديدٍ يلفني كانت الأحزان قد أخذت نصيبها من هتك فؤادي، تشبعتُ من أذى البشر، من أثم الظنون السيئة التي يلقي بها المنافقون علي، تهشم قلبي، نظرتُ لبرهةٍ إلى السماء كانت غرفتي مظلمة والنافذة مفتوحةً، شعرت بالله قريبًا مني وكأنه يناديني إليه، وكأنه يردني إليه ويطمئنُني بأنه يعلم حالي، يفهم مأساتي، فنهضتُ من سريري اجرُ أذيال الحزن ويعتلي كتفاي جبالٌ من الهم، كنت مقيدًا إلى أبعد حد بكلِّ أنواع الحزن.

أخذتُ سجادتي و لبست ثوب الصلاة والظلام لازال مخيمًا كنت أخشى ان يقتحم أحدهم خلوتي مع الله والضعف قد ظهر والحزن قد انتشر، بدأت أصلي وكلُّ لحظة قد مزجت بدموعي، نعم دموعي كانت تنهمر شعرتُ لأول مرةٍ كم انني كنتُ ساذجةً، كنت أكتم كل ذلك الحزن داخلي، دموعي تُشنق على حواف أهداب عينايَ حتى جلست في حضرت الله، كيف لي أن أستوقفها وكل ضيق أعياني وكل حزنٍ أذبل عيناي وكل خيبةٍ تجرعتها و انكسارات قلبي التي ما رُممت مذ مدة ما سجلت في تواريخي. نعم كنت قد عدتُ إلى الله، طلبته أن ينسيني وحشةَ الدنيا وأن يردني إليه وأن يوجه خطواتي إذا ما أنحرف المسار او اختل. كانت ليلةً صعبٌ عليَّ نسيان تفاصيلها، أخذت الكثير من الكدر وأبدلتهُ سكينةً وأمنًا واطمئنان. وأنا الآن أرجوكَ إلهي، ألا تبعدني عنك، وأن تجعلني آمنًا بقربك، وألا تعلق هذا الفؤاد بما سواك، وألا يكدرهُ إنسٌ ولا جان.

 

أزمة الحياة

في هذه الفترة من عمري، أعيش حالة غريبة من التخبط، تتعقد مسارات أحلامي، وتفتر همتي، وتقل رغبتي في التواجد بقرب البشر.

لطالما رغبت بعودة الزمن هنيهة، حيث كنت أجد في تأمل غروب الشمس، والحلقات التي ترسمها جماعات الطيور في السماء أمانًا ومتعة. أما الآن فأنا لا أعيش سوى روتين ممل، ولا يزيد الوضع سوءًا إلا تضاؤل قدرتي على الاستمرار في إنجاز المهام اليومية البسيطة.

إن الحياة لا تنفك تزيد أعباءها يومًا بعد يوم وكلما واجهناها بجسارة قليلًا وحاولنا فيها ما استطعنا، زاد معيار الاختبار وزاد الحمل. فهل تود منا بفعلها هذا أن تجبرنا قسرًا على الاستسلام واليأس؟ أم أنها دعوة للارتقاء بمستويات احتمالنا، والسعي أكثر وبذل المزيد من الجهد.

إن هذه الحياة تزداد تعقيدًا كلما أدركت منها شيئًا بسيطًا.

 

هناء أسامة خريسات

 

 

Comments

You must be logged in to post a comment.

About Author
Hana'a Khraisat
6 followers