هذا الكتاب سيؤلمك

هذا الكتاب سيؤلمك "يوميات سرية لطبيب مبتدئ"

الكتاب الأكثر مبيعًا في سنداي تايمز، وحاصل على أربع جوائز مختلفة في مسابقة الكتاب الوطني.

للكاتب آدم كاي 

"أهلا بكم في حياة طبيب مبتدئ: 97 ساعة عمل اسبوعيًا، قرارات تفصل بين الحياة والموت، تسونامي مستمر من السوائل البشرية، لتكتشف في النهاية ان عامل مواقف سيارات المستشفى يكسب اجرًا اعلى منك."

 

للمقبلين على دراسة الطب، المهوسين بالأجور المرتفعة، والمكانة الاجتماعية، والراحة بعد عناء طويل في سنوات الدراسة التي لا تنتهي، يأتي هذا الكتاب كصفعة قوية يعيدك للواقع، فالطب ليس المكان المناسب لذلك.

آدم كاي، مثل اي طالب حصل على مجموع يؤهله لدخول كلية الطب، التحق بها ليقضي نهارات وليالٍ طويلة بين الكتب والدراسة والامتحانات التي لا تنتهي، ليرحب بحياة وردية بعد التخرج، منتظرًا ذاك الصباح الذي يرتدي به مئزره الابيض ويستمتع بفنجان قهوته وهو ينظر للعالم من امام نافذة مكتبه، ليصطدم بحقيقة ان الطب ليس الخيار الصحيح لحياة كهذه.

في حياتك كطبيب لن يحتمل أحد ضغط عملك، لن تجد من يحتضنك كطفل عاد للتو من اول ايامه في المدرسة، ولن تجد من يرحمك لو اخطأت سهوًا في معلومة تخص اعماق المحيط الاطلسي.

يصف لنا آدم في كتابة ايام عمله، والمراحل التي سيمر بها دونما شك جميع الاطباء، وقد اختار آدم تخصص النساء عله يكون اقل توترًا من التخصصات الاخرى، ليجد ان لا خيارات سهله في الطب.

يضع بين يدينا في صفحات هذا الكتاب سلسلة من أبرز الاحداث التي كان يراها، والمعاناة الواقعة على عاتق الطبيب.

ثم بعد كل ما عانه طوال سنين حياته تلك، بحادثة واحدة يتغير مجرى حياته، ليترك الطب وراءه ويمضي الى مكان آخر.

 

 

 

 

 

 

Comments

You must be logged in to post a comment.

About Author
Khtam
6 followers